millennium-hotel-and-convention-centre-stuff-1

إطلاق برنامج “طموح” لتطوير المواهب في الكويت

أطلقت فنادق ومنتجعات ميلينيوم الشرق الأوسط وأفريقيا في الكويت برنامج “طموح”، وهي على معناها في العربية منتهى الغاية والأمل، حيث تتجلى في برنامج تدريب وطني يركز على تنمية المسيرة المهنية للخريجين الجدد والتنفيذيين والقادة.

 

يهدف البرنامج إلى دمج مواطني دول الخليج في قطاع الضيافة الذي يشهد نموًا ملحوظًا ودعم حضورهم في سوق التوظيف. وكان قد تم إطلاق برنامج طموح لتطوير مواهب المتخرجين في كل من المملكة العربية السعودية وعُمان والإمارات.

 

انعقد المؤتمر الصحفي لإطلاق البرنامج في دولة الكويت رسميًا في فندق ومركز مؤتمرات ميلينيوم الكويت بحضور مسؤولي فندق ومركز مؤتمرات ميلينيوم الكويت وكوبثورن مدينة الكويت وفندق ومنتجع كوبثورن الجهراء وفنادق ومنتجعات ميلينيوم الشرق الأوسط وأفريقيا وشخصيات حكومية رسمية وممثلين عن وسائل الإعلام.

 

وعلق علي حمد لخريم الزعابي، رئيس فنادق ومنتجعات ميلينيوم الشرق الأوسط وأفريقيا، قائلًا: “لقد خطونا خطوة إلى الأمام من خلال إطلاق برنامج طموح لنضمن رحلة تطور وظيفي لجميع المشاركين حتى يحققوا طموحاتهم الوظيفية ويعززوا نقاط قوتهم ويتطوروا دون حدود. كما تبرهن هذه الخطوة بأننا ملتزمون بالمضي قدمًا في خلق وظائف والحفاظ على زملائنا المواطنين”.

 

وقال أحمد الصرافي، المدير العام في فندق ومركز مؤتمرات ميلينيوم الكويت: “نتطلع الى تشجيع المواطنين الكويتيين من خلال برنامج طموح للانضمام إلى قطاع الضيافة والمساهمة في تطوير قطاع السياحة في الكويت بالعموم واستقطابهم لامتهان وظيفة في هذا القطاع وتطوير مسيرة مهنية فيه حيث يتجه قطاع الضيافة في الكويت إلى نمو متصاعد خلال السنوات الخمس المقبلة”.

ribbon-cutting-ceremony

وفق تقرير “ألبن كابيتال” الأخير حول قطاع الضيافة في دول الخليج 2018، من المتوقع أن تبلغ قيمة سوق الضيافة في الكويت 0.4 مليار دولار بحلول 2022 بمعدل نمو سنوي إجمالي على مدى خمس سنوات 6.1% (2017-2022)، ومن المتوقع كذلك أن ينمو عدد الزائرين بمعدل سنوي إجمالي على مدى خمس سنوات 4.3% إلى 0.5 مليون، في حين من المتوقع أن ينمو مخزون الغرف الفندقية بمعدل نمو سنوي إجمالي على مدى خمس سنوات 4.4% إلى ما يقارب 10,112 غرفة فندقية.

 

تتطلع الكويت إلى استقطاب 440,000 زائر بحلول 2024 عبر تخصيص مليار دولار للترويج للبلاد خلال تلك الفترة. وتعمل الدولة بجد على تنويع الاقتصاد الذي يعتمد على النفط من خلال القيام باستثمارات ضخمة في قطاع الضيافة ليدعم اقتصادها. كما ستتوزع مليارات ميزانية التطوير على عدد من المشاريع مثل توسيع مطار الكويت الدولي الذي من المتوقع أن تصل قدرته الاستيعابية إلى 25 مليون راكب سنويًا بحلول 2025، إضافة إلى مشاريع أخرى مثل مدينة الحرير مركز الشيخ سعد العبد الله الإسلامي.

 

وكجزءٍ من المبادرة، ستتشارك فنادق ومنتجعات ميلينيوم الشرق الأوسط وأفريقيا ممثلة بفنادق ملينيوم وكوبثورن في الكويت مع مكتب العمل ووزارة الاقتصاد لتحقيق رسالة البرنامج والهدف منه. سيتلقى كافة المتدربين تدريبًا شاملًا وعمليًا يشمل كافة أعمال الضيافة حتى يتمكنوا من الانضمام لهذا القطاع ومن بناء مسيرة مهنية ومن ثم تولي زمام القيادة.

 

وقال حمد البطة، مدير فندق في فندق ومنتجع كوبثورن الجهراء، معلقًا على إطلاق البرنامج: “نحث المواطنين الكويتيين على الانخراط في البرنامج حيث سيحسن مهاراتهم ومعارفهم في هذا القطاع مما يجعلهم مساهمين فاعلين في اقتصاد بلادهم”.

 

من جانبه، قال علاء سليم، المدير العام في فندق كوبثورن مدينة الكويت: “تعكس مبادرة طموح رؤية فنادق ومنتجعات ميلينيوم الشرق الأوسط وأفريقيا للاضطلاع بدور نشط في دمج وتطوير مواطني دول الخليج في قطاع الضيافة المزدهر في المنطقة. ونستطيع تغيير المشهد من خلال التدريب المناسب والتوجيه وصقل المواهب المحلية وبالتالي المساعدة في خلق المزيد من الوظائف للمواطنين الكويتيين ومساعدتهم في قيادة قطاع السياحة” ، نرحب بكافة الزملاء المواطنين في فنادق ومنتجعات ميلينيوم الشرق الأوسط وأفريقيا ليكونوا جزءًا من هذا البرنامج ويعملوا في سبيل تطوير مسيرتهم المهنية.

 

لحاملي الجنسية الكويتية الراغبين في الاستفسار والتزود بالمعلومات حول برنامج طموح، يرجى مراسلة البريد الإلكتروني TooMooH@millenniumhotels.com و hrc.mcck@millenniumhotels.com.

82 : مشاهدات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

18 − 7 =