QNA-Director-Mr

إضفاء الطابع الشخصي على الخدمة والمنتجات عامل رئيسي في قطاع صناعة المعارض والمؤتمرات الفاخرة في 2018

شارك الرعاة الرسميون لمؤتمر صناعة المعارض والمؤتمرات والسفر الفاخر في الشرق الأوسط (مايس ارابيا) وجهات النظر حول اتجاهات الصناعة وإمكانيات سوق دول مجلس التعاون الخليجي مع منظمي المؤتمر شركة “كيو ان ايه” ومقرها دبي. فهذه هي السنة السادسة على التوالي التي سيجتمع فيها المؤثرون من عالم صناعة المؤتمرات والاجتماعات والأحداث والأعمال والسفر الفاخر تحت سقف واحد لحضور المؤتمر الحصري والذي سيعقد لمدة يومين في دبي.

 

صناعة المعارض والمؤتمرات الديناميكية وصناعة السفر الفاخرة تتطور باستمرار لاحتياجات العملاء وتطورات القطاع، مما يجعل من الضروري للمحترفين في هذه الصناعة الحفاظ على ابتكار المنتجات والخدمات حسب الطلب. ووفقا لما ذكره مقدمو المؤتمر، من المتوقع أن يكون إضفاء الطابع الشخصي على المنتجات والخدمات اتجاها رئيسيا، وسيكون مفيدا في كل من قطاع المعارض والمؤتمرات والقطاعات السياحية الفاخرة. يقول ماريك بوكالا، مدير منتجع زانزي: “إن الحاجة إلى تخصيص وفهم احتياجات النزلاء الفردية ستصبح ضرورية لتطوير علاقات شخصية دائمة لأن الضيوف الذين لديهم ارتباط عاطفي بالممتلكات يكونون اكثر رضا”.

 

ان إضفاء طابع شخصي على رحلة العملاء يعتمد على ابراز التفاصيل الصغيرة التي تشعر العميل بالأهمية والاولوية، بما في ذلك المأكولات المقدمة والخدمات، مثل أوقات تسجيل الوصول وحزم الترفيه المصممة خصيصا لتفضيلات العملاء. فعلق بوريس جابلان، المالك والمدير التنفيذي لشركة “3 أي ترافيل دي ام سي” في دولة مونتنيغرو: “يجب أن يكون هناك تجارب غنية تربط الضيوف بالوجهة مثل الانشطة المثيرة مع خبراء محليين في الوجهة”. ومع ذلك، فإن اتجاه الطابع الشخصي في قطاع المعارض والمؤتمرات والسفر الفاخر سوف يمارس بشكل مختلف من خلال “حلول بديلة للأنشطة الترفيهية مثل اليخوت والإبحار والغولف وغيرها”، حسبما علق ليل ارانيل، مدير شركة كورمب.

 

ومع ذلك، فإن إضافة اللمسات الشخصية للعملاء على تجربتهم في السفر يعتبر مهمة صعبة تتطلب تدريبا وافرا من موظفي الضيافة، وبالتزامن مع تطوير المنتجات والخدمات المقدمة لتلبية احتياجات الضيوف. إن غرس المستويات المطلوبة من الرعاية والمرونة يمكن أن يكون عملا صعبا، لا يتقنه الا المهنيين المختصين في فن الضيافة. وقال داغ كاستنسون، الرئيس التنفيذي لشركة “سني نورثرن يوروب”، وهي شركة سويدية لإدارة الوجهات “لدينا فريق من ذوي الخبرة اعتاد العمل مع مجموعات الشخصيات المهمة اثناء السفر، ويعمل على توثيق العلاقات مع ضيوفنا وعملائنا لإثراء تجاربهم، ومع ذلك، فإننا نعمل باستمرار على إنشاء مشاريع جديدة واتجاهات مميزة مع تقديم حلول لم نكن نفكر بها من قبل. حيث علينا دائما تقديم كل ما هو مبتكر بغض النظر عن تزويد الضيوف بخدمات شخصية”.

 

إن الابتكار في عالم الضيافة سواء في المنتجات أو الخدمات هو عامل أساسي في هذا القطاع. ولكن عنصر الطابع الشخصي كان بمثابة دافع لخبراء الضيافة ليكونوا أكثر ابتكارا في تقديم المنتجات والخدمات الشخصية لضيوفهم مع الحفاظ على التكاليف. ولذلك، علق سيد إن سي، مدير الشركة المنظمة للمؤتمر “كيو ان ايه انترناشونال”: “ان مستوى المنافسة يرتقع في كل من المعارض والمؤتمرات والقطاعات السياحية الفاخرة، وليس بسبب تراجع الطلب، ولكن بسبب زيادة وفرة الاختيار. ولذلك، فمن المفهوم كيف سيكون إضفاء الطابع الشخصي اتجاها رئيسيا في هذه الصناعة. وهذا جيد حقا من وجهة نظر العميل، ولكن لمشغل الضيافة يعني استمرار الابتكار والتميز في تقديم الرعاية، وكلها مواضيع من المقرر مناقشتها في المؤتمر السنوي للمعارض والمؤتمرات والسفر الفاخر “مايس ارابيا”.

 

وسيستضيف المؤتمر في عامه السادس العديد من المهنيين المحنكين الذين سيشاركون معرفتهم وخبراتهم خلال يومين، يتضمن خلالها منصة لتبادل الاعمال، ومع التأكيد على أهمية هذه المنصة، اثنى الرعاة الرسميون للمؤتمر على بنيتها والامكانيات التي تقدمها للمشاركين.

 

وقال إرانيل، “ان منصة تبادل الاعمال مهمة جدا لعملنا كما نعتبرها أفضل فرصة لشرح منتجاتنا وخدماتنا لعملائنا مباشرة. كما أنها تتيح لنا الفرصة للتعرف على عملائنا بشكل جيد جدا وفهم احتياجاتهم “. كما أضاف كاستنسون ” ان الاجتماعات المؤهلة وجها لوجه ضرورية في أعمالنا “. اما بوسفا راو، المدير العام لشركة “اوفر ذا هورايزون” في موريشوس أشار الى ان ” التواصل مع صانع القرار بصورة مباشرة تزيد من فرص إغلاق الصفقة التجارية على الفور”.

 

منصة الأعمال الحصرية والخاصة بقطاع المعارض والمؤتمرات في الشرق الأوسط، ستعقد بنسختها السادسة على مدار يومي 27 و28 فبراير المقبل، في فندق ريكسوس بريميوم في دبي، الإمارات.

230 : مشاهدات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

6 − 3 =