5D947A4C-95A8-4FD3-A1A8-18F0A97BB139

إتمام الجزء الأكبر من “الانتقال الرائع”

أنهت الخطوط الجوية التركية تقريباً انتقالها التدريجي إلى مطار إسطنبول، والذي بدأ منذ الافتتاح الرسمي للمطار الجديد في 29 أكتوبر الماضي، وتعتبر عملية “الانتقال الرائع” هذه أحد أهم الأحداث في تاريخ قطاع الطيران التركي.

 

استغرق إنجاز 96% من عملية الانتقال التي بدأت يوم الجمعة 5 أبريل الساعة 03:00 صباحاً وقتاً أقل بـ12 ساعة من الزمن المقرر في الخطة الموضوعة سابقاً، والذي يبلغ 45 ساعة، واكتملت عملية الانتقال يوم السبت 6 أبريل الساعة 20:00، ليبدأ الناقل الوطني عصراً جديداً من مقره الجديد، مطار إسطنبول، الذي سيكون مركز قطاع الطيران العالمي الجديد.

 

وفي تعليق على “الانتقال الرائع” الذي تضمن وداع مطار أتاتورك، مقر الخطوط الجوية التركية أثناء تاريخها الممتد لـمدة 86 عاماً، والانتقال إلى المقر الجديد في مطار إسطنبول، المعروف أيضاً باسم “نصب النصر”، قال محمد إلكر آيجي، رئيس مجلس الإدارة واللجنة التنفيذية في الخطوط الجوية التركية: “ستحتضن هذه المنشأة، التي تعتبر أكبر مشروع مطارٍ في العالم، نمو الخطوط الجوية التركية المحلي والعالمي في المستقبل، ليصبح هذا المطار المحرك الأهم لنمونا بفضل إمكانياته وقدراته الاستيعابية الهائلة”.

M. İlker Aycı Yönetim Kurulu ve İcra Komitesi Başkanı

“بعد إنجاز مهمته كمقر لعلامتنا التجارية بنجاح على مدار 86 عاماً من تاريخ شركتنا، كان وداع مطار أتاتورك تجربة حزينة بالنسبة لنا. بكل الأحوال، فإن نمو ونجاح علامتنا التجارية المتواصلان، خصوصاً في آخر 15 عاماً، هما ما دفعنا لاتخاذ قرار الانتقال. بعد أن أصبحت الخطوط الجوية التركية غير قادرة على توفيق هيكلها مع أدائها المتنامي بشكل فعال، برزت الحاجة لمقر جديد يدعم تطورها ويفتح مجالات أوسع بقدراته الاستيعابية وغيرها من الإمكانيات الملموسة. ابتداءً من صاحب فكرة هذا المشروع الضخم وداعمه الأكبر، الرئيس رجب طيب أردوغان، ووزارة النقل والبنية التحتية، وشركة ‘آي جي إيه iGA‘ ومختلف شركائنا التجاريين، وكل فرد من عائلتنا وكل من عرض مساعدته ودعمه، نحن ممتنون لهم جميعاً على هذه الفرص الكبيرة، والتي ستتيح لنا نقل تجارب المسافرين والرحلات الجوية إلى منصة جديدة بالكامل. إضافة إلى هذا، أود أن أعبر عن فرحي وفخري الشديدين بالإعلان عن أن مستقبل قطاع الطيران العالمي سيتطور بوجود الخطوط الجوية التركية في مركز هذا القطاع عبر مقرنا الجديد، والوجه الجديد لعلامتنا التجارية.”

214 : مشاهدات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

thirteen + fourteen =