Shouq Redha, Emirati National, during her Airbnb Experience

“أير بي إن بي” يحتفل بتسجيل نصف مليار ضيف في مختلف أنحاء العالم

أصبح موقع ’أير بي إن بي‘ حالياً منصة إلكترونية شاملة ومتكاملة توفر للمسافرين خدمات الإقامة، وتوصيات بالأنشطة المقترحة وكيفية الوصول إلى تلك الأنشطة. واليوم، وبعد مضي عقدٍ من الزمان على ولادة هذه الفكرة العبقريّة ووصول أول ثلاثة ضيوف، وهم: مايكل وكات وأمول، لمشاركة السكن في منزل مؤسسي ’أير بي إن بي‘ الشريكين برايان تشيسكي وجو جيبيا؛ أصبح الموقع يستقطب اليوم ثلاثة ضيوف كل نصف ثانية. ويمكن للضيوف اليوم الاختيار من بين أكثر من ستة ملايين خيار إقامة تتضمن المنازل واليخوت والأكواخ الخشبيّة والقوارب وغيرها في مختلف أنحاء العالم، بالإضافة إلى أكثر من 25 ألف من التجارب المميزة في أكثر من 1000 مدينة، ليغطي مجتمع ’أير بي إن بي‘ العالمي من الضيوف والمضيفين اليوم أكثر من 191 دولة و81 ألف مدينة في شتّى بقاع العالم ، ويفتخر ’أير بي إن بي‘ اليوم بالاحتفال بإنجاز جديد؛ حيث نجح منذ تأسيسه في استقبال نصف مليار ضيف إلى مواقع الإقامة المدرجة على ’أير بي إن بي‘ في جميع أنحاء العالم.

 

المضيفون يحققون إيرادات بقيمة 65 مليار دولار أمريكي

يساهم موقع ’أير بي إن بي‘ بتقديم تجارب سفرٍ أصيلة ومفعمة بالتقاليد المحلية الفريدة، بالإضافة إلى تمكين ملايين المضيفين في جميع أنحاء العالم من الحصول على دخلٍ اقتصادي جيّد. ويعتبر الكثير من المسافرين من جميع أنحاء العالم دولة الإمارات وجهة مثالية للاستمتاع بتراثها الغني وثقافتها الأصيلة والتجارب الفريدة التي تقدّمها. ومنذ تأسيس الموقع، استطاع المضيفون المسجلون في ’أير بي إن بي‘ كسب إيرادات تفوق 65 مليار دولار أمريكي ، في هذا الإطار، فتح المواطن الإماراتي عاصم أحمد الأهدل مزرعته في دبي لاستقبال ضيوف ’أير بي إن بي‘ للإقامة في هذا العقار في جوار منطقة ألليسيالي.

وتعليقاً على ذلك، قال عاصم: “إن الإيرادات النقدية لم تكن السبب الرئيسي وراء انضمامي إلى قوائم موقع ’أير بي إن بي‘؛ فأنا أستمتع جداً بالتواصل مع السياح عندما أقابلهم وتعريفهم على تراثنا وثقافتنا الأصيلة، بعيداً عن الجانب العصري والمتطور لدبي. وهي تجربة رائعة بالنسبة لي، وتتيح لي فرصة إسعاد الآخرين. وعلى الرغم من التطور الذي لمس كل جوانب حياتنا، تبقى القيم والعادات الإماراتية المتوارثة من أجدادنا حاضرة بقوّة في حياتنا، وقد لاحظت مدى رغبة الناس بالتعرّف على الحياة الواقعية بالعيش مع المواطنين. وعادةً ما أستقبل الضيوف بالمصافحة العربية الواثقة ثم أقدم لهم القهوة العربية التقليدية وأدعوهم إلى ’المجلس‘ الذي يحتوي على أرائك مصممة على الطراز البدوي. وتغمرني السعادة عندما أرى تعابير البهجة والحماسة لعيشهم مثل هذه اللمسات التراثية الفريدة”.

 

منازل وعقارات فريدة

حظي 500 مليون ضيف من مستخدمي موقع ’أير بي إن بي‘ بفرصة قيّمة لاستكشاف خيارات الإقامة المتوفرة حول العالم، بما فيها مجموعة متنوعة من العقارات الفريدة. ويتمتع الموقع بمجتمع عالمي مُنقطع النظير من المضيفين والضيوف؛ حيث يتيح للمسافرين الوصول إلى ستة ملايين وجهة للإقامة واختبار الآلاف من التجارب المذهلة. وتشمل القوائم في الموقع أكثر من 14 ألف منزل صغير، بالإضافة إلى أكثر من 4 آلاف قلعة، وما يزيد عن 2400 منزل مبني على الأشجار.

بالإضافة الى عدد الغرف المتوفرة على منصة “أير بي أن بي” والت تصنف من فئة الفنادق الصغيرة وغيرها من تصنيف المنتجعات السياحية. الزائرون الى هذه الفئة من العقارات قد قيمت اقامتهم 4.7/5 نجوم.

20160718_SeasonalQ2_Doug-Rhonda_Portland_Elliott_2813

مجتمع عالمي واسع من المضيفين

بعد مُضي 10 سنوات على النمو اللافت الذي حصده ’أير بي إن بي‘ على مستوى العالم، واصل الموقع إثراء قوائمه بأبرز الوجهات المتميّزة التي لطالما حظيت باهتمام وإعجاب الضيوف. فعلى مر الأعوام، كان كوخ ’مشروم دوم‘ الصغير في بلدة أبتوس بولاية كاليفورنيا الأمريكية من أشهر المواقع المدرجة على قوائم ’أير بي إن بي‘ وأكثرها زيارة.

وتقدّم المواطنة الإماراتيّة شوق رضا لمستخدمي ’أير بي إن بي‘ تجربة مميزة تحمل اسم ’جولة في أحياء الإمارات‘، والتي تتيح لهم استكشاف الجوانب والملامح المعاصرة والتقليدية للثقافة الإماراتية بدبي.

تقول رضا في هذا السياق: “بصفتي سيدة إماراتية مضيفة ضمن مجتمع ’أير بي إن بي‘، أشعر الحماس دوماً لتغيير التصوّرات النمطية أو المغلوطة حول حياة المرأة في دول مجلس التعاون الخليجي ومنطقة الشرق الأوسط بشكلٍ عام. وقبل أن أبدأ تجربتي مع الموقع، كُنت أشجع ضيوفي على عدم التردد في طرح أي أسئلة أو استفسارات مهما كانت غريبة، إذ يتمحور هدفي بالدرجة الأولى حول تعزيز وعي الناس بتقاليدنا وتسليط الضوء على القيم الأصيلة لشعب الإمارات”.

 

1000 مدينة وأكثر من 1000 منزل مُدرج

استقبلت أكثر من 75 مدينة حوالي مليون ضيف على الأقل من موقع ’أير بي إن بي‘، بما فيها مناطق عصرية منتشرة في شتّى قارات العالم باستثناء القارة القطبية الجنوبية. وتشمل هذه المدن، أوكلاند (نيوزيلندا)، ومكسيكو سيتي (المكسيك)، وكيب تاون (جنوب أفريقيا)، وهافانا (كوبا)، وسبليت (كرواتيا)، تشونج تشينج (الصين)، وبوسان (كوريا الجنوبية)، وغيرها.

 

منصة عالمية شاملة

منذ الأيام الأولى لتأسيسه، اكتسب مجتمع موقع ’أير بي إن بي‘ العالمي مزيداً التنوّع من حيث التركيبة الديموغرافية والمناطق الجغرافية. ورغم أن أول مضيفين على الموقع (برايان وجو) هم رجلان، وإلا أن النساء يمثلن اليوم اكثر من نصف من إجمالي المُضيفين في جميع أنحاء العالم. وتشير الإحصائيات إلى أن أكثر من مليون مضيف تزيد أعمارهم عن 50 عاماً، في حين تخطى أكثر من 400 ألف مضيف سن الستين؛ علماً أن كبار السن (الذين يزيد سنهم عن 60 عاماً) يمثلون الشريحة الديموغرافية الأسرع نمواً للمضيفين في الولايات المتحدة. إلى جانب ذلك، فإن 1.5 مليون من المضيفين على موقع ’أير بي إن بي‘ يستخدمون المنصة للبحث عن خيارات الإقامة خلال سفرهم.

وفي ضوء الإقبال الواسع الذي يشهده موقع ’أير بي إن بي‘ في أوساط المستهلكين الشباب، نتوقع أن يشهد المجتمع العالمي للموقع نمواً أكبر في المرحلة المقبلة. فخلال الأعوام الثلاثة الماضية، شكّل الضيوف الذين تقل أعمارهم عن 40 عاماً نسبة 70٪ تقريباً من إجمالي الحجوزات عبر الموقع. وبشكلٍ عام، يُنفق أبناء جيل الألفية حول العالم أكثر من 31 مليار دولار أمريكي على حجوزات السفر عبر موقع ’أير بي إن بي‘.

ويسعدنا اليوم أن نحتفي بازدهار مجتمع ’أير بي إن بي‘ ونموّه العالمي اللافت، والذي يُكلل مسيرتنا الواعدة التي بدأت باستقبال أول ثلاثة ضيوف عام 2007، وصولاً إلى استقبال نصف مليار ضيف من شتّى أنحاء العالم اليوم.

جميع هذه المعلومات والتقارير من مستخدمي منصة “أير بي أن بي”

965 : مشاهدات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

eighteen − five =