سوق غالوي

أيرلندا تعلن موعد إنطلاق إحتفالات موسم الأعياد في ديسمبر

بدأت جزيرة أيرلندا استعداداتها للاحتفال بموسم الأعياد، حيث تدعو الزوار ممن يخططون لقضاء هذا الموسم السعيد خارج البلاد لزيارتها والاستمتاع بالاحتفالات التي ستنطلق في 8 ديسمبر، والتي تتيح للمسافرين شهراً من الفرح والذكريات التي لا تنسى.

 

وسيحظى زوار أيرلندا خلال هذا الوقت من العام بفرصة اختبار العديد من التجارب الاستثنائية، واستكشاف التصاميم الاحتفالية المميزة التي تزدان بها المدينة بأكملها، بالإضافة إلى الفعاليات التي تنشر المحبة والفرح والتسامح. وتنتشر المعتقدات الطريفة خلال هذا الموسم، مثل الشجيرات المزينة التي يعتقد أنها تجلب حسن الطالع للعام المقبل، بالإضافة إلى الخواص الشفائية لنبتة الدبق، والتي دفعت الأهالي إلى تزيين عتبات أبوابهم بها.

 

وسيحظى الراغبين بالتعرّف على التقاليد الأيرلندية بفرصة الانضمام إلى المئات من الأشخاص والسباحة بالماء البارد صباحاً يومي 24 و25 ديسمبر؛ إذ غالباً ما يتم تنظيم هذه الفعاليات من قبل الجمعيات الخيرية المحلية بهدف جمع التبرعات، ما يبعث روح الخير والمحبة والإخاء التي ترتبط عادة بهذا الموسم. ويعتبر شاطئ بورت ستيوارت ستراند في مقاطعة لندنديري من المواقع الشائعة في استضافة هكذا فعاليات؛ في حين تقدم قلعة درومولاند كاسل في مقاطعة كلير فعاليات أكثر أناقة للمحتفلين، مثل العشاء الكبير الذي يقام ليلة 24 ديسمبر، حيث سيستمتع الضيوف بموسيقى القرب، يتبعها أنغام المرنمين المحليين.

 

كما تقدم أيرلندا الشمالية مجموعة من الأنشطة الرائعة احتفالاً بموسم الأعياد، بما فيها الاحتفالية التقليدية للتطهير بالنار في مقاطعة أرماغ، حيث سيتعلم الضيوف التقاليد السلتية التي تبشر بعام من الدفء والنور. ويمكن للأطفال الاستمتاع بأنوار الزينة المتلألئة والحلويات الشهية في مهرجان كومبر للعيد في بلفاست. كما تشكل مسيرة كيلارني بمناسبة العيد وأسواق العيد في غالواي فعاليات لا بدّ من حضورها.

 

وتستمر الأجواء الممتعة الساحرة بين العيد ورأس السنة مع احتفالية يوم الصناديق والذي يقدم الفرصة للاستمتاع باحتفالية ’رين بويز‘ الشهيرة، حيث ينطلق الأطفال مرتدين أزياء تنكرية في حين يقدم الصبية الأكبر سناً عروضاً في الأماكن المحلية لجمع التبرعات للجمعيات الخيرية.

 

وتأتي ليلة رأس السنة محملة بفعاليات لا تنسى، حيث يمكن للضيوف أن يستقبلوا عام 2019 باحتفالية ’ليفاي لايتس ميدنايت مومنت‘ الغنية بعروض ضوئية وموسيقية باهرة تخطف الأنفاس إلى جانب العروض البهلوانية التي يستضيفها مبنى مصلحة الجمارك، وهو المعلم الشهير في قلب دبلن. وسيحظى الحضور بفرصة توديع عام 2018 بعروض الليزر الضوئية المثيرة، بالإضافة إلى عروض حية للبهلوانيين المهرة على أنغام منسقي الأسطوانات وقارعي الطبول، ثم قضاء أمسية راقصة استثنائية في حفل ’3 كاونتداون كونسرت‘، والذي سيقدمه هذا العام جافين جيمس إلى جانب كوكبة من المشاهير أمثال هادسون تايلور وفرقة ’وايلد يوث‘ وفرقة ’إنهايلر‘ التي تضم ابن النجم بونو.

 

ولا تتوقف احتفالات أيرلندا بموسم الأعياد هنا، بل تستمر في العام الجديد باليوم الرسمي لإزالة زينة العيد في السادس من يناير في جميع أنحاء الدولة. وتنتظر النساء في أيرلندا هذا اليوم بفارغ الصبر، حيث تحظين بفرصة للراحة في حين يتولى الرجال مسؤولية العمل طوال اليوم حسب التقاليد الأيرلندية العريقة.

 

للمزيد من المعلومات، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني: http://www.ireland.com/

 

لاكتشاف المزيد عن أيرلندا، زوروا قنواتنا على مواقع التواصل الاجتماعي:

فيسبوك: https://www.facebook.com/discoverirelandgcc/

فيسبوك (باللغة العربية): https://www.facebook.com/discoverirelandarabic/

119 : مشاهدات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

seven − seven =