Expedia

أعداد السياح الوافدين إلى الإمارات في تزايد بحسب ما كشفت أحدث الأرقام الصادرة عن مجموعة إكسبيديا

تشغل الإمارات العربية المتحدة حيّزاً كبيراً في أنماط السفرلأنّها وجهة تستقطب عدداً ملحوظاً من المغتربين. فبحسب الأرقام الصادرة عن مجموعة إكسبيديا التي تعود إلى الربع الثالث من العام 2019، لا تزال دولة الإمارات العربية المتحدة الخيار الأمثل للمسافرين العالميين. وكشفت البيانات أنّ أكبر 10 أسواق مغذية لقطاع السفر في دولة الإمارات هي الولايات المتحدة الأمريكية، المملكة المتحدة، فرنسا، الهند، الصين، إيرلندا، أستراليا، ألمانيا، إيطاليا والبرازيل. كما سجّلت كلّ من البرازيل والبرتغال زيادة كبيرة في السفر إلى دولة الإمارات، ويُعزى ذلك إلى اتفاقية الشراكة بالرمز التي أبرمت بين دولة الإمارات ومجموعة خطوط لاتام الجوية، فضلاً عن تسيير رحلات مباشرة إلى بورتو، وقد تمّ الإعلان عن هاتين الخطوتين في وقت سابق من هذا العام.

 

ولا تزال الصين تسجّل زيادةً ملحوظة في طلب السفر إلى دولة الإمارات بنسبة 50% سنوياً استناداً إلى أحدث البيانات التي جمعتها مجموعة إكسبيديا من الربع الثالث لعام 2019، على الرغم من أنّ نسبة الوافدين من الولايات المتحدة والمملكة المتحدة وفرنسا تصدرت قائمة إجمالي الوافدين إلى البلاد. وقد تم تسجيل زيادة في عدد الوافدين إلى دبي خلال أشهر الصيف ليصل عددهم إلى 12.08 مليون زائر عالمي مقيم لليلة واحدة في الأشهر التسعة الأولى من العام 2019، وذلك وفقاً للبيانات الصادرة عن دائرة السياحة والتسويق التجاري بدبي (سياحة دبي). كما استقبلت دولة الإمارات 2.89 مليون سائح هندي عام 2018 ومن المقدّر أن يتزايد عددهم ليصل إلى 5.29 مليون بحلول عام 2024، وفقاً لشركة كوليرز إنترناشيونال التي أصدرت بياناً أعدّته بالشراكة مع سوق السفرالعربي.

 

تحتلّ دبي مركز الصدارة في قطاع البنية التحتية والحكومة الذكية والتكنولوجيا والأعمال والسياحة في المنطقة، وتزخر رزنامتها على مدار العام بباقات من الفعاليات العالمية والحفلات الموسيقية والمبادرات الهادفة. كما أصبحت وجهة تجذب الزوار من مختلف أنحاء العالم بفضل الفعاليات العالمية التي تستضيفها ونذكر منها مفاجآت صيف دبي، آرت دبي، أسبوع دبي للتصميم، معرض سكّة الفني، تحدّي دبي للياقة، سباعيات دبي للرجبي وماراثون دبي.

 

تترقب دبي معرض إكسبو 2020 دبي بفارغ الصبر، إذ ستكون تجربة عالمية استثنائية تمتد على ستة أشهر وتحتفي بالإبداع، الابتكار، الإنسانية وثقافات العالم. ومن المتوقع أن يستقطب هذا المعرض أكثر من 25 مليون زائر من أكثر من 192 دولة سبق أن أكّدت مشاركتها.

609 : مشاهدات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

18 − eleven =