Agoda Signs MoU with KSA Ministry of Hajj Umrah

“أجودا” ووزارة الحج والعمرة توقعان مذكرة تفاهم لتحقيق رؤية المملكة العربية السعودية 2030 باستقبال 30 مليون معــتمر

وقّعت “أجودا” (Agoda) – إحدى منصات السفر الإلكترونية الأسرع نمواً في العالم – ووزارة الحج والعمرة بالمملكة العربية السعودية، مذكرة تفاهم لدعم رؤية المملكة 2030 بزيادة الطاقة الاستيعابية لاستقبال ضيوف الرحمن إلى أكثر من 30 مليون معتمر، وذلك عن طريق الاستفادة من خبرات وإمكانات “أجودا” التقنية، وقدرات منصتها التسويقية، وأدواتها ومواردها الشاملة.

 

وخلال حفل رسمي أقيم بمكتب وزارة الحج والعمرة يوم الإثنين 3 ديسمبر2018، تم توقيع الاتفاقية من قبل معالي وزير الحج والعمرة الدكتور محمد صالح بن طاهر بنتن، وبحضور داميان فيرش، نائب الرئيس للشراكات والبرامج الاستراتيجية في شركة “أجودا”. ويمكن لضيوف الرحمن الآن زيارة بوابة “أجودا” الإلكترونية المخصصة (agoda.com/umrah) للوصول إلى الفنادق المعتمدة من وزارة الحج والعمرة لحجوزات الحج والعمرة، بالإضافة إلى موقع الحجوزات الأشمل. وبإمكان المعتمرين العثور على طيف متنوع من خيارات الإقامة، وحجزها بسهولة وأمان عبر منصة متعددة بمختلف اللغات والعملات.

 

وبموجب مذكرة التفاهم – وهي أول اتفاقية توقعها وزارة الحج والعمرة مع وكيل عالمي للسفر على شبكة الإنترنت – سيعمل الطرفان على إعادة صياغة مستقبل السفر للمعتمرين القادمين من مختلف أنحاء العالم إلى المملكة، والتعاون لتطوير خدمات مستقبلية تواكب الأعداد المتزايدة من ضيوف الرحمن وحجوزات الإقامة. وستعتمد مذكرة التفاهم على معرفة وزارة الحج والعمرة وفهمها الشامل لمتطلبات الحجاج والمعتمرين إلى المدن المقدسة، إلى جانب خبرات “أجودا” التقنية، لتمكين الشركاء من استخدام التكنولوجيا لإدارة الزيادة المتوقعة في أعداد الزوار، وجعل حجوزات الإقامة متاحة على نطاق أوسع، وبخطوات سهلة وسريعة وآمنة.

 

ووفقاً لرؤية المملكة 2030 التي تم الإعلان عنها في 2016، شهدت السنوات العشر الماضية زيادة في أعداد الحجاج والمعتمرين من الخارج بثلاثة أضعاف. وتساهم رحلات الحج والعمرة بدور رئيسي في صناعة السياحة بالمملكة العربية السعودية، حيث تهدف الحكومة إلى تنمية هذا القطاع إلى 15 مليون حاج ومعتمر سنوياً بحلول 2020، وصولاً إلى 30 مليون بحلول 2030.

 

وقال جون براون، الرئيس التنفيذي لشركة “أجودا”: “نحن فخورون ويشرفنا أن يتم اختيارنا من قبل الوزارة لتقديم أفضل حلولنا التقنية في فئتها، لا سيما وأنهم يسعون جاهدين لتحقيق رؤية المملكة 2030. ومع خبرات “أجودا” في خدمات الإقامة والسفر، وخدمات التوزيع العالمية، والتسويق الإلكتروني والترويج الرقمي، نرغب في أن نكون شريكاً رئيسياً يساعدهم على تحقيق أهدافهم باستيعاب 30 مليون حاج ومعتمر إلى المملكة”.

61 : مشاهدات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

17 − 3 =