Riyadh Skyline

“أجودا” تكشف عن الوجهات الأكثر حجزًا للمسافرين في السعودية

بقي المسافرون السعوديون على ما يبدو قريبين من بلدهم خلال العام 2018، إذ أظهرت بيانات الحجوزات التي كشفت عنها “أجودا” (Agoda) -إحدى منصات السفر الإلكترونية الأسرع نمواً في العالم- أن المنامة ودبي ومكة المكرمة جاءت في المراكز الثلاثة الأولى ضمن قائمة أبرز وجهات السفر للسعوديين هذا العام، وحلت ثلاث وجهات دولية فقط على قائمة المراكز العشرة الأولى. وكشفت “أجودا” أن بانكوك ولندن ولاس فيغاس تصدرت كأبرز وجهات المدن بين مسافريها العالميين في أنحاء العالم شتى خلال 2018.

وتضم المملكة العربية السعودية مجموعة واسعة من خيارات الإقامة، والشواطئ الجميلة، ورحلات الغوص في البحر الأحمر، والمواقع الأثرية المذهلة، والمدن الحيوية المليئة بناطحات السحاب، والتي تجتذب أفواج السياح المحليين والدوليين على السواء. ولا عجب في أن السياحة الداخلية والإقامة في تلك الوجهات المحلية المتنوعة استطاعت جذب السياح السعوديين أكثر من السياحة في كل من الإمارات والبحرين، وهما الدولتان اللتان صعدتا إلى المركزين الثاني والثالث للمسافرين السعوديين في 2018.

ومن حيث السفر الدولي، فإن مدن الجذب الرئيسية التي ظهرت في قائمة أبرز 10 وجهات شعبية للزوّار السعوديين فكانت إسطنبول التركية (المرتبة السابعة)، ومانيلا الفلبينية (المرتبة التاسعة)، وكوالالمبور الماليزية (المرتبة العاشرة).

ويستمر قطاع السفر والسياحة في النمو في المملكة العربية السعودية، خصوصًا وأن قطاع السياحة في المملكة يعتبر من الصناعات ذات الأولوية ضمن رؤية السعودية 2030، مع افتتاح فنادق جديدة، ومراكز تسوّق ووجهات وخيارات ترفيهية في أنحاء المملكة كافة. وفي مطلع ديسمبر الجاري، وقّعت “أجودا” مذكرة تفاهم مع وزارة الحج والعمرة لدعم رؤية المملكة بزيادة طاقتها الاستيعابية لاستقبال أكثر من 30 مليون معتمر سنويًّا بحلول 2030.

MECCA

أبرز وجهات السفر 2018 للمسافرين من الإمارات والسعودية

 

السعودية

أبرز وجهات الدول

السعودية

الإمارات

البحرين

 

أبرز وجهات المدن

المنامة

دبي

مكة المكرمة

الرياض

المدينة المنورة

جدة

إسطنبول

الكويت

مانيلا

كوالالمبور

 

الإمارات

أبرز وجهات الدول

الإمارات

السعودية

الهند

 

أبرز وجهات المدن

دبي

أبوظبي

الشارقة

بانكوك

مكة المكرمة

رأس الخيمة

سنغافورة

المنامة

عجمان

لندن

 

أبرز وجهات المسافر العالمي في أنحاء آسيا وأوروبا والولايات المتحدة

جاءت بانكوك ولندن ولاس فيغاس في صدارة الترتيب لأبرز وجهات المدن في آسيا وأوروبا والولايات المتحدة بالنسبة إلى مسافري “أجودا”، في حين كانت اليابان وتايلاند والمملكة المتحدة وإيطاليا، بمثابة البلدان الأكثر شهرة في آسيا وأوروبا على التوالي خلال العام 2018.

الميزة الأهم في اليابان هي أن لديها شيء ما لكل مسافر، من المناظر الموسمية الخلابة مثل تفتّح براعم الكرز، إلى التجارب الرائعة اللامتناهية مثل مقاهي الروبوت. واستحقت أرض الشمس المشرقة بجدارة مركز الصدارة لأبرز الوجهات الآسيوية، وتجتذب مدنها النابضة، طوكيو وأوساكا، المستكشفين المغامرين من كافة أنحاء آسيا والعالم.

وفي الوقت الذي تستمر فيه لندن وباريس في الفوز بقلوب المسافرين، تكتسب مدينة إسطنبول العالمية شعبية كبيرة، حيث صعدت أربع مراتب إلى المدينة الخامسة الأكثر حجزاً في أوروبا منذ العام 2016.

وجاءت مدينة المرح في أميركا، ومدينة الملائكة، ومدينة “التفاحة الكبيرة” في أعلى سلم الترتيب بالولايات المتحدة. وبعيداً عن لاس فيغاس، ولوس إنجليس، ونيويورك، دخلت وجهتان مختلفتان إلى قائمة العام 2018 بصورة ملفتة، سواء كان ذلك بسبب دفء أشعة الشمس طوال السنة في فينيكس، أو كرم الضيافة الجنوبية في هيوستن؛ فهذين المكانين يحصدان شهرة متنامية سريعاً بين صفوف المسافرين إلى أميركا.

 

أبرز المدن في آسيا

بانكوك

طوكيو

كوالالمبور

هونغ كونغ

أوساكا

تايبيه

سيؤول

سنغافورة

بالي

بتايا

 

أبرز الدول في آسيا

اليابان

تايلاند

ماليزيا

 

أبرز المدن في أوروبا

لندن

باريس

روما

برشلونة

إسطنبول

أمستردام

ميلان

مدريد

البندقية

براغ

 

أبرز الدول في أوروبا

المملكة المتحدة

إيطاليا

فرنسا

 

أبرز المدن في أميركا

لاس فيغاس

لوس أنجلوس

نيويورك

أورلاندو

سان فرانسيسكو

شيكاغو

فينيكس

هيوستن

أواهو هاواي

سان دييجو

292 : مشاهدات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

13 − 9 =