Dubai-

“أجودا” تكشف عن أشهر الأماكن للاحتفال بحلول العام الجديد

صنّـفت “أجودا” – إحدى منصات السفر الرقمية الأسرع نمواً في العالم – كلاً من دبي ومكة المكرمة والمدينة المنورة كأبرز الوجهات المفضلة للمسافرين من المملكة العربية السعودية للاحتفال بالعام الجديد.

وتصدّرت دبي مرة أخرى المرتبة الأولى لدى المسافرين من المملكة العربية السعودية للاحتفال بحلول العام الجديد، مع التوليفة الاحتفالية المميزة والمبهرة في أنحاء الإمارة، والنشاطات الخارجية المتنوعة خلال هذا الوقت من العام حينما يكون الطقس في أفضل حالاته. ويسافر المزيد من الأشخاص إلى مناطق أبعد هذه السنة، حيث أن ست من أصل عشر وجهات (لندن، كوالالمبور، بالي، إسطنبول، جاكرتا، ومانيلا) جاءت ضمن الاختيارات كرحلات طويلة، مقارنة بثلاث وجهات بعيدة فقط العام الماضي.

 

أبرز وجهات 2019 للاحتفال بالعام الجديد

(استناداً لبيانات الحجوزات من أجودا)

بدون عنوان

 

الوجهات الأكثر حجزاً للمسافرين من المملكة العربية السعودية في 2019

استمراراً لاتجاه السياحة الداخلية كما أوضحته “أجودا” في العام 2018، احتفظت المملكة العربية السعودية بالمرتبة الأولى في قائمة أفضل خيارات الوجهات، تليها البحرين في المرتبة الثانية، ثم الإمارات العربية المتحدة في المرتبة الثالثة.

وتستمر شعبية السفر المحلي في الارتفاع بين المسافرين السعوديين، حيث جاءت 8 من بين أبرز 10 وجهات للمدن ضمن خيارات الرحلات القصيرة، مثل مكة المكرمة (المرتبة 1)، والمنامة (المرتبة 2)، والمدينة المنورة (المرتبة 3)، وغيرها. وخارج منطقة مجلس التعاون الخليجي، تضمّنت خيارات الوجهات الرئيسية للمسافرين السعوديين كلاً من مانيلا (المرتبة 8)، وكوالالمبور (المرتبة 10).

بدون عنوان 2

 

أبرز وجهات المسافرين العالميين في أنحاء آسيا وأوروبا والولايات المتحدة

وفقاً لبيانات الحجوزات للعام 2019 من “أجودا”، استمرت اليابان وتايلاند في كسب القلوب كأبرز البلدان الآسيوية التي يقصدها المسافرون من كافة أرجاء العالم. ومن بين الدول الأوروبية، جاءت فرنسا في الصدارة، لتدفع هذه السنة بالمملكة المتحدة وإيطاليا إلى المركزين الثاني والثالث.

وفي الوقت نفسه، اعتلت بانكوك وباريس ولاس فيغاس قمة وجهات المدن الأبرز في آسيا وأوروبا وأميركا الشمالية على التوالي خلال الاثني عشر شهراً الماضية. واحتفظت بانكوك ولاس فيغاس بمكانتهما كأبرز الوجهات في مناطقهما مقارنة بالعام الماضي، بينما حلّت باريس محل لندن كأشهر الوجهات وأكثرها شعبية في أوروبا.

بدون عنوان 3

723 : مشاهدات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

2 × one =