Burj Al Arab, Dubai

أبرز معالم الإمارات العربية المتحدة تتألق باللون الأخضر احتفالاً باليوم الوطني الأيرلندي

تتألق بعض أهمّ الصروح الفريدة حول العالم باللون الأخضر مجدداً للاحتفال باليوم الوطني في أيرلندا، وذلك في إطار المبادرة السنوية الثامنة لهيئة السياحة الأيرلندية لإضاءة أبرز المعالم العالمية باللون الأخضر. وفي إطار هذه الاحتفالات العالمية، يتزين كلٌّ من فندق ’انتركونتيننتال دبي فستيفال سيتي‘ وبرج ’كيان‘ في مرسى دبي واستاد سوق دبي الحرة للتنس باللون الأخضر للمرة الأولى عام 2017، لينضمّوا إلى برج العرب جميرا الذي تتم إضاءته منذ عام 2011، وإلى فندق ’ياس فايسروي‘ الواقع على جزيرة ياس بإمارة أبوظبي الذي تتم إضاءته منذ عام 2016، لتحتفي هذه المعالم الشهيرة باليوم الوطني في أيرلندا.

InterContinental Dubai Festival City, Dubai

وبذلت هيئة السياحة الأيرلندية قصارى جهدها هذا العام لإضاءة أشهر المواقع والمعالم السياحية في أرجاء العالم باللون الأخضر ضمن متجاوزةً النصف الأول من قيمة حملتها الترويجية البالغة 21.5 مليون يورو/ 15 مليون جنيه إسترليني، بهدف تعزيز مكانة السياحة الخارجية خلال عام 2017.

Dubai Duty Free Tennis Stadium, Dubai

ويتميز برج ’كيان‘، المبنى السكني ذي الـ75 طابقاً، بتصميمه الفريد والملتف بشكلٍ لولبي، حيث يضمن لكلّ شقةٍ إطلالةً مدهشةً على البحر أو على مرسى دبي. وقد زاد اللون الأخضر هذا العام من روعة البرج عقب مشاركته للمرة الأولى في الحملة العالمية لإضاءة أبرز المعالم حول العالم باللون الأخضر. ويشار إلى أنّ التصميم اللولبي والمدهش لبرج ’كيان‘ يتحدى أساليب العمارة التقليدية ويعيد تحديد معايير الفخامة والرقي. وضمّت قائمة المعالم الجديدة التي أضيئت باللون بالأخضر عام 2017 كلّاً من استاد سوق دبي الحرة للتنس، الذي اختاره اللاعبون ضمن الجولة العالمية لرابطة محترفي التنس كـ”أفضل ملعب” في عام 2016، وفندق ’انتركونتيننتال‘ البارز ضمن مشروع ’دبي فستيفال سيتي‘ والواقع بالقرب من خور دبي، والذي يتسم بإطلالاتٍ بانوراميةٍ مذهلة.

Cayan Tower Dubai

وفي أبوظبي، يشتهر فندق ’ياس فايسروي‘ الواقع على جزيرة ياس بكونه من أهم الصروح السياحية في إمارة أبوظبي، فهو الفندق الوحيد والأول الذي تمّ تأسيسه فوق حلبة سباقات الفورمولا1 (حلبة ياس مارينا). وفي حين يوفر هذا الفندق الاستثنائي لضيوفه فرصة الاستمتاع بالمناظر الخلابة المطلّة على حلبة السباق أو المرسى، فإنّ الأمسية التي شهدت توهج السطح الخارجي للفندق باللون الأخضر قد قدّمت تجربةً لا تنسى بالتأكيد ، ويتمّم برج العرب جميرا الشهير عالمياً قائمة المعالم الأروع في الإمارات العربية المتحدة التي تزينت باللون الأخضر احتفالاً باليوم الوطني في أيرلندا.

Yas Viceroy Abu Dhabi hotel Abu Dhabi - Copy

كما واشتملت قائمة المعالم الشهيرة التي انضمّت إلى الحملة هذا العام على: مركز التجارة العالمي1 ومبنى بلدية لندن وبرج هيرون في لندن وساحة كاتالونيا ونوافير شارع جران فيا في برشلونة وبئر سانت باتريك ’بوزو دي سان باتريسيو‘ في أورفيتو، إلى جانب معالم مدينة كوزنسا (منطقة كالابريا) الرئيسية الأربعة وقاعة المدينة في أنتويرب (أحد مواقع التراث العالمي لليونسكو) ومبنى ’كلاث هول‘ في ايبرس وقلعة ماتسو في اليابان وجسر شاطىء غوانغ ان (جسر الألماس) في كوريا الجنوبية وتمثال وحيد القرن في حديقة نيروبي الوطنية، بالإضافة إلى طائرة تابعة للخطوط الجوية الإثيوبية في أديس أبابا. كما ستتحول السجادة الحمراء الشهيرة في مهرجان كان إلى ’سجادةٍ خضراء‘ بتاريخ 17 مارس.

 

وستنضمّ المواقع والمعالم الجديدة إلى مجموعة المواقع القديمة والشهيرة التي تزينت جميعها باللون الأخضر خلال الأعوام الفائتة، بما فيها عجلة عين لندن الدوارة والعملاقة وعمود ’نيلسون‘ في لندن ومتجر ’سيلفريدجز‘ في لندن ومدرج الكولوسيوم في روما، إلى جانب برج بيزا المائل وعجلة ’رو دو باري‘ في باريس، ولافتة ’ويلكم‘ في لاس فيجاس وشلالات نياجرا، برج ’ريونيون‘ في دالاس، وبرج ’سكاي تاور‘ في نيوزيلندا وسور الصين العظيم.

 

وفي هذه المناسبة، صرّح نايل جيبونز، الرئيس التنفيذي لهيئة السياحة الأيرلندية: “إنّها الدورة السنوية الثامنة للمبادرة العالمية التي أطلقتها هيئة السياحة الأيرلندية لإضاءة أبرز المعالم العالمية باللون الأخضر، ويسرني أن نشهد زيادةً مطردةً لعدد المعالم والمواقع المعروفة التي تودّ مشاركتنا والانضمام إلينا في احتفالات اليوم الوطني في أيرلندا. ويعزى جزءٌ كبير من نجاح المبادرة إلى الجهود العظيمة التي بذلها الأيرلنديون في أرجاء العالم عبر الأجيال، وتحديداً إلى الدعم الكبير الذي تلقيناه من شبكة السفارات الأيرلندية والجاليات الأيرلندية. كما تؤكد رغبة المدن والدول حول العالم بالمشاركة في هذه الفعالية المتميزة على عمق الصلات والمشاعر التي يكنّها الجميع اتجاه أيرلندا. ويعتقد 70 مليون شخص حول العالم بأن جذورهم تنحدر من جزيرة أيرلندا، لذا فإن اليوم الوطني في أيرلندا يعتبر فرصةً فريدةً بالفعل تسمح لهم بإعادة التواصل مع إرثهم وحضارتهم”.

 

وأردف السيد جيبونز: “سرعان ما يربط الناس حول العالم اليوم الوطني في أيرلندا بجزيرة أيرلندا بشكلٍ عام، وقد سمحت لنا هذه الصورة العظيمة بتسليط الضوء على جمالية وفرادة أيرلندا، في محاولة لاستقطاب المزيد من السياح لقضاء عطلاتٍ مميزة لا تنسى، وذلك من أوكلاند الى لندن ومن روما إلى ريو دي جانيرو. وستجري تغطيةٌ شاملة لجزيرة أيرلندا عبر الإذاعات وفي الصحف ووسائل الإعلام الرقمية، ليوفر هذا الوقت من العام دعماً قيماً لحملتنا التسويقية للسياحة في أيرلندا عام 2017”.

 

وإلى جانب مشاركة بعض أكبر وأبرز الأبنية والمعالم في الإمارات العربية المتحدة في هذه الحملة الرائدة، دعت هيئة السياحة الأيرلندية الجميع لعيش الروح الأيرلندية ومشاركة صورهم بملابس خضراء اللون عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

237 : مشاهدات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

1 × 2 =